الاثنين، 12 أغسطس 2013

الدلائل العلمية لإثبات وجود الخالق والمعاجز الالهية


الإعجاز القرآني سمة بارزة وأساسية لازمت نزول القرآن الكريم منذ بداية بعثة النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وحتى يومنا هذا ,ولازالت خفاياه العلمية مدفونة تنكشف لنا أجزاء وجهات منها كلما تقدمنا علميا وتنظيميا .
وقد يكون معنى الإعجاز هو تحقق الامور بغير الطرق المألوفة والمعروفة علميا لكن الحقيقة ان الاعجاز يقع في امور يكون تحققها بطرق ووسائل خارج منظومة العقل البشري أي ان الله جعل هناك حدا وقدرا معلوما لهذ العقل البشري لأن الكمال لله وحده .
ومن أجل تبيين جزأ من قيمة كلام الله في القرآن الكريم واهميته في تبيين الدلائل العلمية والمنطقية جاءت محاضرة المستشار القانوني ( عماد الشمري ) من باحة براني السيد الصرخي الحسني التي تحتضن بإستمرار مثل هذه المحاضرات وتحتفي بها من أجل تبيين عظمة الدين الاسلامي الحنيف .




هناك 7 تعليقات:

  1. هذة المرجعية علمتنا على الكثير علمتنا حب الوطن وحب الانسان وحب الخير وحب الاخرين لكي نكون صادقين في عملنا يجب ان نحب الاخرين

    ردحذف
  2. ان المنافقون اصحاب الوجوه الدينية هم في كل زمان اصحاب وجوه متعددة ينعقون مع كل عائق وانهم سوف تتبدل خطاباتهم اتجاه العملية السياسية اي سوف ينتقدون اصحاب السياسة ناسين انهم هم الذين اوجبوا انتخابهم بفتاوى التي ذهب بها العراق حيث قالوا تحرم عليكم نسائكم تحرم عليكم نسائكم وفال اخر ان خروج المراة للانتخابات كخروج زينب عليها السلام مع اخيها الحسين يوم الطف هؤلاء نراهم اليوم ينتقدون الدولة بزي اخر وبوجه اخر هؤلاء منافقون لاتصدقوا مايصرحون به لانهم منافقون.

    ردحذف
  3. لا شك إن مرجعية السيد الصرخي الحسني تمثل منظومة فكرية عقائدية متكاملة وهي المصداق الحقيقي والتطبيق الواقعي للعلم والفكر والاخلاق ، و أثبتت بالأثر والدليل إنها إمتداد للمنهج والخط الرسالي الواعي للاسلام والرسول وال بيته الاطهار عليهم السلام .

    ردحذف
  4. نعم انه العلم ومنبع الخير من العراق ونفتخر باء شراقات السيد الصرخي الحسني

    ردحذف
  5. ان هذه المطارحات في الاعجاز القرآني في براني السيد الصرخي تمثل التمسك العميق لهذه المرجعية بكتاب الله تعالى

    ردحذف
  6. اصبح اليوم كل عراقي يفتخر بهكذا مرجع يملك العلم والشجاعة والاخلاق المحمدية الاصيلة بحيث اعطى اروع صورة للاسلام المحدي الاصيل بعلمه وتواضعه لجميع الناس

    ردحذف
  7. ان المنافقون الذين تحركت عروشهم اليوم بالتصريحيات على الحكومة من رجال الدين نريد ان نسأئلهم سؤال من الذي بعث طلاب حوزتهم للتثقيف للقوائم الي بقت من ذالك اليوم الذي افتوا بحرمة الزوجات على من الذي لاينتخب هؤلاء لان لابديل لهم نقول لهم اليوم انتم جئتم بهم اليوم اصبحوا مفسدين اليوم اصبحوا قتله ان لله وانا اليه راجعون انكم احسستم بخطر التغير قادم فتبدل الخطاب من خطاب طائفي الى خطاب وطني.

    ردحذف