الاثنين، 21 أكتوبر 2013

على خطى أهل البيت عليهم السلام , مرجعية السيد الصرخي الحسني تعلن إفتتاح الجامعة الجعفرية

إن الإمام الباقر باقر علوم أهل البيت عليهم السلام والذي بقر العلم بقرا والذي بعث له رسول الله (صلى الله عليه وآله) سلام، إذ قال لجابر يا جابر إذا أدركت ولدي الباقر فاقرأه عني السلام ومثلما قرأ السلام أبلغ (صلى الله عليه وآله) : إذا ولد ابني جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب فسموه الصادق.
وقد ولد عليه السلام سنة ثلاثة وثمانين للهجرة وما إن استلم زمام الإمامة حتى أسس بعلمه أعظم مأثرة تاريخية جعلت الطائفة تعيشها مجداً وفخراً حيث أسس المذهب الجعفري، ورغم أن الشيعة هم قد أطلق عليهم رسول الله صلى الله عليه وآله هذه التسمية إذ عندما كان يشير إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام يقول: هذا وشيعته هم الفائزون وتكرر ذلك كثيراً ولكن قد ارتبطت تسمية الطائفة باسم جعفر الصادق عليه السلام وإن في اسمه سر عظيم ولكن يبدو أن هذه التسمية جاءت بسبب تفجيره ينابيع العلم والمعرفة. وقد أسس أعظم وأكبر جامعة تخرج منها ألوف الطلبة والتلاميذ الذين جلس كل منهم ليسقي ظمأ الآخرين بنبع علمه وهو يقول: حدثني أبو عبد الله جعفر الصادق عليه السلام.

وعلى هذه المسيرة المباركة تكللت جهود مرجعية السيد الصرخي الحسني منذ ولادتها من رحم الامة الاسلامية عن تأسيس الجامعة الجعفرية الإسلامية في كربلاء المقدسة تعتمد على منهج قويم ينبع من علوم أهل البيت عليهم السلام وكبار العلماء وكتب التاريخ , لتكون منارا وقدوة يحتذى بها لتطوير القدرة الفكرية والعلمية عند طلبة العلوم الدينية والرواد والمثقفين للوصول الى منحى تارخي يخلد منهج أهل البيت في نشر العلم والتعلم .


هناك 6 تعليقات:

  1. حيا الله المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله) الذي حير العقول بعلمه وأخلاقه ومواقفه الوطنية ودرئه للفتنة في العراق والبلدان الإسلامية

    ردحذف
  2. لا بد للامة الاسمية من ان يكون فيها من يحفظ تراثها الديني والعلمي وماء وجهها الاسلامي وهذا لا يتم الا من خلال علماء ربانيين نذروا انفسهم من اجل رفعت الاسلام والصرخي الحسني احدهم

    ردحذف
  3. الحمد لله رب العلمين يحيا العلم

    ردحذف
  4. هنيئا لنا ولكم بهذه الجامعة التي تحمل اسم المذهب الشريف وموفقين على هذا الجهد يامؤسسي الجامعة

    ردحذف
  5. هنيئا لكم وبارك الله بيكم عى هذه الجلهود المذبوله

    ردحذف
  6. ماشاء الله ...
    حي الله انصار المرجعية العربيه لآصيله..
    تحية فخر واعتزاز لك من ساهم وعمل ع اكمال الصرح المبارك والمكان المقدس

    ردحذف